صفحة جزء
760 [ ص: 197 ] من قال : الوتر واجب .

( 1 ) حدثنا أبو بكر قال : حدثنا يزيد بن هارون عن محمد بن إسحاق عن يزيد بن أبي حبيب عن عبد الله بن راشد الزرقي عن خارجة بن حذافة العدوي قال : خرج علينا رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الغداة فقال : : لقد أمدكم الله الليلة بصلاة هي خير لكم من حمر النعم قال : قلنا : وما هي يا رسول الله ؟ قال : الوتر فيما بين صلاة العشاء إلى طلوع الفجر .

( 2 ) حدثنا أبو خالد الأحمر عن حجاج عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله زادكم صلاة إلى صلاتكم وهي الوتر .

( 3 ) حدثنا سفيان بن عيينة عن الزهري عن عطاء بن يزيد عن أبي أيوب قال : الوتر حق أو واجب .

( 4 ) حدثنا ابن عيينة عن إبراهيم بن ميسرة عن مجاهد قال : هو واجب ويكتب .

( 5 ) حدثنا وكيع عن خليل بن مرة عن معاوية بن قرة عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من لم يوتر فليس منا .

( 6 ) حدثنا وكيع عن سفيان عن حماد قال : أخبرني مخبر عن عبد الله بن عمر قال : ما أحب أنني تركت الوتر ولو أن لي حمر النعم .

( 7 ) حدثنا زيد بن حباب قال : حدثنا أبو المنيب عن عبد الله بن بريدة عن أبيه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الوتر حق فمن لم يوتر فليس منا .

( 8 ) حدثنا يزيد بن هارون قال : أخبرنا هشام عن محمد عن أبي هريرة قال : قال : رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله تعالى : وتر يحب الوتر .

التالي السابق


الخدمات العلمية