صفحة جزء
836 ( 207 ) في الصلاة في مسجد النبي صلى الله عليه وسلم

( 1 ) حدثنا أبو بكر قال ثنا هشيم بن بشر قال ثنا سفيان عن محمد بن طلحة بن ركانة المطلبي عن جبير بن مطعم قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن صلاة في مسجدي هذا خير من ألف صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام .

( 2 ) حدثنا أبو أسامة قال ثنا عبد الله بن عمر عن نافع عن ابن عمر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : صلاة في مسجدي هذا أفضل من ألف صلاة في غيره إلا المسجد الحرام .

( 3 ) حدثنا غندر عن شعبة عن سعد بن إبراهيم أنه سمع أبا سلمة يحدث الأغر أنه سمع أبا هريرة يحدث أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : صلاة في مسجدي هذا أفضل من ألف صلاة فيما سواه من المساجد إلا الكعبة .

( 4 ) حدثنا عبيد الله بن موسى أنا موسى بن عبيدة عن داود بن مدرك عن عروة عن عائشة قالت قال النبي صلى الله عليه وسلم : صلاة في مسجدي أفضل من ألف صلاة فيما سواه من المساجد إلا المسجد الحرام .

( 5 ) حدثنا حاتم بن إسماعيل عن حميد بن صخر عن المقبري عن أبي هريرة قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : من جاء مسجدي لم يأته إلا لخير يعلمه أو يتعلمه فهو بمنزلة المجاهد في سبيل الله ومن جاءه لغير ذلك فهو بمنزلة الرجل ينظر إلى متاع غيره .

( 6 ) حدثنا شبابة بن سوار عن ليث بن سعد عن إبراهيم بن عبد الله بن معبد عن ابن عباس عن ميمونة سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : صلاة فيه يعني مسجد المدينة أفضل من ألف صلاة فيما سواه إلا مسجد مكة [ ص: 266 ]

( 7 ) حدثنا ابن عيينة عن زياد بن سعد عن سليمان بن عثمان سمع الزبير يقول سمعت عمر يقول صلاة في هذا المسجد أفضل من مائة صلاة فيما سواه إلا المسجد الحرام .

التالي السابق


الخدمات العلمية