صفحة جزء
[ ص: 544 ] [ ص: 545 ] كتاب الرضاع

جماع أبواب الرضاع وسننها

7406 - أخبرنا الربيع بن سليمان ، أخبرنا محمد بن إدريس الشافعي ، وأخبرنا محمد بن عبد الله بن عبد الحكم ، أخبرنا ابن وهب قال: أخبرنا مالك، عن عبد الله بن دينار ، عن سليمان بن يسار ، عن عروة بن الزبير ، عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يحرم من الرضاع ما يحرم من الولادة" .

7407 - حدثنا محمد بن إسماعيل ، حدثنا أبو حذيفة ، حدثنا إبراهيم بن طهمان ، عن سماك ، عن عكرمة ، عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب" . [ ص: 546 ]

7408 - أخبرنا الربيع ، (أخبرنا الشافعي ) ، أخبرنا مالك، وأخبرنا محمد بن عبد الله ، أخبرنا ابن وهب ، أخبرني مالك بن أنس ، عن عبد الله بن أبي بكر ، عن عمرة ابنة عبد الرحمن، أن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم أخبرتها، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان عندها، وأنها سمعت صوت رجل يستأذن في بيت حفصة ، قالت عائشة : فقلت: يا رسول الله هذا رجل يستأذن في بيتك. قال: "إني أراه فلانا" لعم حفصة من الرضاعة. فقالت عائشة : يا رسول الله لو كان [فلانا] لعم لها من الرضاعة [حيا] يدخل علي؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "نعم، إن الرضاعة تحرم [ما تحرم] الولادة" .

التالي السابق


الخدمات العلمية