صفحة جزء
6583 - وقد أخبرنا أبو الحسين بن الفضل قال: أخبرنا عبد الله بن جعفر قال: حدثنا يعقوب بن سفيان قال: حدثنا أبو بكر الحميدي قال: قال سفيان: قال: سمعت الزهري وحفظته منه، عن سعيد، وأخبره عن أبي هريرة قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: " إذا كان يوم الجمعة كان على كل باب من أبواب المسجد . . . . . ". [ ص: 395 ] فقيل لسفيان : إنهم يقولون في هذا الحديث: الأغر، فقال: ما سمعت الزهري ذكر الأغر قط. ما يقوله إلا عن سعيد أنه أخبره، عن أبي هريرة .

6584 - أخبرنا أبو عبد الله الحافظ قال: حدثنا أبو محمد الحسن بن محمد بن إسحاق ، أخبرنا محمد بن أحمد بن البراء قال: قال علي بن المديني : حديث أبي هريرة : " مثل المهجر إلى الجمعة. " قال: رواه معمر ، وأصحاب الزهري ، عن الأغر، عن أبي هريرة ، إلا أن ابن عيينة رواه، عن الزهري ، عن سعيد، عن أبي هريرة ، وجميعا صحيح.

6585 - وأخبرنا أبو الحسين بن الفضل القطان قال: حدثنا أبو سهل بن زياد القطان قال: حدثنا إسماعيل القاضي قال: حدثنا علي بن عبد الله قال: حدثنا سفيان، فذكره هذا الحديث.

6586 - قال علي: فقلت لسفيان : فإن معمرا يقول: حدثني الزهري ، عن الأغر، عن أبي هريرة ، فقال سفيان: حفظناه من الزهري ، عن سعيد، عن أبي هريرة .

6587 - قال علي: قلت لسفيان : فإن ابن مجمع رواه، عن الأغر، وسعيد بن المسيب، يعني رواه عن الزهري عنهما.

التالي السابق


الخدمات العلمية