صفحة جزء
21 - لا صدقة في الخيل

8101 - أخبرنا أبو عبد الله ، وأبو زكريا ، وأبو بكر ، وأبو سعيد ، قالوا: حدثنا أبو العباس قال: أخبرنا الربيع قال: أخبرنا الشافعي قال: أخبرنا مالك ، وسفيان بن عيينة ، كلاهما، عن عبد الله بن دينار ، عن سليمان بن يسار ، عن عراك بن مالك ، عن أبي هريرة : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "ليس على المسلم في عبده ولا فرسه صدقة" ، رواه مسلم في الصحيح، عن يحيى بن يحيى ، عن مالك ، وأخرجه البخاري من حديث شعبة ، عن عبد الله بن دينار [ ص: 92 ] .

8102 - وأخبرنا أبو عبد الله ، وأبو بكر ، وأبو زكريا ، وأبو سعيد ، قالوا: حدثنا أبو العباس قال: أخبرنا الربيع قال: أخبرنا الشافعي قال: أخبرنا سفيان ، عن أيوب بن موسى ، عن مكحول ، عن سليمان بن يسار ، عن عراك بن مالك ، عن أبي هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم مثله، ورواه مسلم في الصحيح، عن عمرو الناقد ، عن سفيان .

8103 - ورواه أسامة بن زيد ، عن سعيد بن أبي سعيد ، عن أبي هريرة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم بمعناه.

8104 - أخبرناه أبو الحسين بن الفضل قال: أخبرنا إسماعيل الصفار قال: حدثنا عباس بن محمد قال: حدثنا جعفر بن عون قال: حدثنا أسامة ، فذكره.

8105 - أخبرنا أبو بكر ، وأبو زكريا ، وأبو سعيد ، قالوا: حدثنا أبو العباس قال: أخبرنا الربيع قال: أخبرنا الشافعي قال: أخبرنا سفيان ، عن يزيد بن يزيد بن جابر ، عن عراك ، عن أبي هريرة ، مثله موقوفا على أبي هريرة .

التالي السابق


الخدمات العلمية