صفحة جزء
493 - ومنها: ما أخبرنا أبو صالح بن أبي طاهر العنبري قال: أخبرنا جدي يحيى بن منصور القاضي قال: حدثنا أبو علي محمد بن عمرة قشمرد قال: أخبرنا القعنبي قال: حدثنا سليمان بن بلال، عن يحيى بن سعيد، عن عبد الله بن المغيرة بن أبي بردة، أن رجلا، من بني مدلج قال: سألت رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقلت: إن أحدنا يخرج يصيد في البحر على الأرماث، ويحمل معه من الماء [ ص: 230 ] لشفته، فإذا حلت الصلاة فإن توضأ بمائه عطش، وإن توضأ بماء البحر وجد في نفسه. فزعم عبد الله أنه قال: "الطهور ماؤه". ولا يعلم إلا أنه قال: "الحلال ميتته".

494 - ومنها: ما أخبرنا أبو عبد الله الحافظ قال: أخبرنا أبو الوليد الفقيه قال: حدثنا إبراهيم بن أبي طالب قال: حدثنا أبو كريب قال: حدثنا أبو خالد، عن يحيى بن سعيد قال: أخبرني عبد الله بن المغيرة، عن رجل، من بني مدلج.

495 - ح قال أبو الوليد: وحدثنا إبراهيم قال: حدثنا هناد قال: حدثنا ابن فضيل، عن يحيى بن سعيد قال: حدثني عبد الله بن المغيرة الكندي، عن رجل، من بني مدلج.

496 - قال: وحدثنا إبراهيم قال: حدثنا هناد قال: حدثنا ابن أبي زائدة، عن يحيى بن سعيد، عن عبد الله بن المغيرة، عن رجل، من بني مدلج: أن رجلا، سأل النبي صلى الله عليه وسلم، عن ماء البحر، فذكر الحديث.

التالي السابق


الخدمات العلمية