صفحة جزء
حدثنا محمد، أنا عبد الله، أنا محمد بن بشار، عن قتادة، عن صفوان بن محرز، عن ابن عمرو رضي الله عنهما، قال: بينما أنا أمشي معه إذ جاءه رجل فقال: يا ابن عمر، كيف سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يذكر في النجوى؟ قال: سمعته يقول: "يدنو من ربه حتى يضع عليه كنفه" قال: "فذكر صحيفته فيقرره بذنوبه: هل تعرف؟ فيقول: رب أعرف، حتى يبلغ به ما شاء أن يبلغ فيقول: إني سترتها عليك في الدنيا، وأنا أغفرها لك اليوم، فيعطى كتاب حسناته. وأما الكافر فينادي على رؤوس الأشهاد"، قال الله: ( ويقول الأشهاد هؤلاء الذين كذبوا على ربهم ألا لعنة الله على الظالمين ) . قال ابن المبارك: "كنفه: يعني ستره"

حدثنا مسلم، حدثنا أبان، حدثنا قتادة، عن صفوان بن محرز، بينا أنا مع ابن عمر رضي الله عنهما، قال: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم نحوه.

حدثنا مسدد، حدثنا أبو عوانة، عن قتادة بهذا.

حدثنا مسدد، حدثنا يزيد بن زريع، حدثنا سعيد، وهشام، حدثنا قتادة بهذا، وقال [ ص: 79 ] آدم: حدثنا شيبان، حدثنا قتادة، حدثنا صفوان بن محرز، عن ابن عمر رضي الله عنهما: سمعت النبي صلى الله عليه وسلم بهذا.

حدثنا موسى، حدثنا همام، أخبرني قتادة، عن صفوان، سمع ابن عمر رضي الله عنهما، سمع النبي صلى الله عليه وسلم: "وأما الكافر والمنافق" فـيقول الأشهاد ( هؤلاء الذين كذبوا على ربهم ألا لعنة الله على الظالمين ) .

التالي السابق


الخدمات العلمية