صفحة جزء
1029 - حدثنا أبو بكر ، ثنا عبد الله بن إدريس ، عن يحيى بن سعيد وعبيد الله بن عمر ، عن عبادة بن الوليد بن عبادة ، عن أبيه ، عن جده ، قال : بايعنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، على السمع والطاعة ، في العسر واليسر ، والمنشط والمكره ، وعلى أثرة علينا ، وأن لا ننازع الأمر أهله .

1030 - حدثنا ابن كاسب ، ثنا عبد العزيز بن محمد ، وعبد العزيز بن أبي حازم ، عن يزيد بن عبد الله بن الهاد ، عن عبادة بن الوليد بن عبادة ، عن أبيه ، عن جده ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، مثله .

1031 - ثنا أحمد بن عبدة ، ثنا وهب بن جرير ، ثنا أبي ، عن ابن إسحاق ، [ ص: 495 ] حدثني عبادة بن الوليد بن عبادة ، عن أبيه ، عن جده ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، نحوه .

1032 - حدثنا زياد بن يحيى بن حسان ، حدثنا أبو عتاب ، ثنا شعبة ، ثنا سيار ، عن عبادة بن الوليد بن عبادة ، عن أبيه ، عن جده ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، مثله .

1033 - حدثنا أبو شرحبيل ، ثنا أبو اليمان ، عن إسماعيل بن عياش ، عن محمد بن عجلان ، عن بكير بن عبد الله بن الأشج ، عن جنادة بن أبي أمية ، عن عبادة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، مثله .

1034 - حدثنا ابن أخي حزم ، ثنا بشر بن عمر ، عن ابن لهيعة ، عن بكير بن عبد الله ، عن بسر بن سعيد ، عن جنادة بن أبي أمية ، عن عبادة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، نحوه

[ ص: 496 ]

التالي السابق


الخدمات العلمية