صفحة جزء
11 - (000) : [ ص: 299 ] وقال لنا أحمد مرة في خبر يونس : " ينزل ربنا تبارك وتعالى ، حين يبقى ثلث الليل الآخر إلى سماء الدنيا فيقول : من يسألني فأعطيه ؟ من يدعوني : أستجب له ؟ من يستغفرني أغفر له ؟ " .

12 - (000) : وقال لنا أحمد مرة في خبر مالك : ثنا عمي ، قال : حدثني مالك بن أنس ، [و] ثنا يحيى بن حكيم ، قال : ثنا أبو داود ، قال : ثنا إبراهيم بن [ ص: 300 ] سعد ، عن الزهري ، عن أبي سلمة ، والأغر ، كليهما عن أبي هريرة - رضي الله عنه - ، أخبرهما أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال : " . . . . . . . " .

13 - (000) : وحدثنا محمد بن يحيى ، قال : حدثنا يعقوب بن إبراهيم ، قال : ثنا أبي ، عن ابن شهاب ، عن أبي عبد الله الأغر ، عن أبي هريرة ، أنه أخبرهما : " أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - . . . . . . . " .

14 - (000) : وحدثنا محمد ، قال : ثنا عبد الرزاق ، قال : أخبرنا معمر ، عن الزهري .

[ ص: 301 ] 15 - (000) : وحدثنا محمد ، قال : ثنا أبو اليمان ، قال : أخبرنا شعيب ، عن الزهري ، قال في حديث معمر ، أخبرني أبو سلمة ، والأغر صاحب أبي هريرة .

16 - (000) : وفي حديث شعيب ، قال : حدثني أبو سلمة بن عبد الرحمن ، وأبو عبد الله الأغر ، صاحب أبي هريرة ، أن أبا هريرة ، أخبرنا ، أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : مثل حديث يونس ، عن ابن وهب ، عن مالك ، وزاد في خبر شعيب : " حتى الفجر " ، غير أنه لم يقل في خبر يعقوب : " إلى سماء الدنيا " .

التالي السابق


الخدمات العلمية