أحكام القرآن الكريم للطحاوي

الطحاوي - أبو جعفر الطحاوي

صفحة جزء
وقد روي في أن المشعر من مزدلفة ما :

1474 - قد حدثنا إبراهيم بن مرزوق ، قال حدثنا عفان بن مسلم ، عن هشيم ، قال حدثنا الحجاج بن أرطاة ، عن نافع ، عن ابن عمر ، أنه قال ، في قوله عز وجل : ( فاذكروا الله عند المشعر الحرام ) ، قال : هو الجبل وما حوله .

1475 - وما قد حدثنا إبراهيم بن مرزوق ، قال حدثنا وهب بن جرير ، عن شعبة ، عن أبي إسحاق ، عن عمرو بن ميمون ، قال : سألت عبد الله بن عمرو ، وهو [ ص: 170 ] واقف بعرفة ، عن المشعر الحرام ، فسكت حتى أفاض ، وتلبطت أيدي الركاب في تلك الجبال ، فقال : هذا المشعر الحرام .

1476 - وما قد حدثنا محمد بن زكرياء أبو شريح ، وابن أبي مريم ، جميعا ، قالا : حدثنا الفريابي ، قال حدثنا سفيان ، عن طلحة ، عن عطاء ، قال : ما بين مأزمي عرفة إلى بطن محسر المزدلفة منزلة لمن شاء .

1477 - وما قد حدثنا محمد بن زكرياء ، وابن أبي مريم ، جميعا ، قالا : حدثنا الفريابي ، قال حدثنا ورقاء ، عن ابن أبي نجيح ، عن مجاهد ، في قوله عز وجل : ( المشعر الحرام ) ، قال : المزدلفة كلها .

1478 - وما قد حدثنا محمد بن زكرياء ، وابن أبي مريم ، جميعا ، قالا : حدثنا الفريابي ، قال حدثنا سفيان ، عن السدي ، عن سعيد بن جبير ، في قوله عز وجل : ( المشعر الحرام ) ، قال : ما بين جبلي المزدلفة .

التالي السابق


الخدمات العلمية