صفحة جزء
264 - حدثنا أحمد بن يحيى السوسي ، حدثنا يزيد بن هارون ، ثنا هشام الدستوائي ، عن يحيى بن أبي كثير ، عن إبراهيم بن عبد الله بن قارظ أن أباه حدثه أنه دخل على عبد الرحمن يعوده فقال له عبد الرحمن : وصلتك رحم سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :

" قال الله : أنا الرحمن ، وهي الرحم ، شققت لها من اسمي فمن [ ص: 126 ] وصلها وصلته ومن قطعها قطعته ، أو قال : من بتها أبته " .

265 - حدثنا أحمد بن إسحاق أبو بكر الوراق ، ثنا سهل بن بزار ، ثنا وهيب ، عن معمر ، عن الزهري ، عن أبي سلمة ، عن أبي الرداد الليثي ، عن عبد الرحمن بن عوف قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم مثله .

266 - حدثنا علي بن حرب الطائي ، ثنا سفيان بن عيينة ، عن الزهري ، عن أبي سلمة ، عن عبد الرحمن قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم . مثل ذلك .

[ ص: 127 ] 267 - حدثنا أحمد بن منصور الرمادي ، ثنا شريج بن النعمان ، ثنا سفيان ، عن الزهري ، عن أبي سلمة قال : اشتكى أبو الرداد ، فعاده عبد الرحمن بن عوف فقال أبو الرداد : خبرهم وأوصلهم ما علمت أبا محمد ؟ فقال عبد الرحمن سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم ، يقول : " قال تبارك وتعالى " . ثم ذكر مثله .

التالي السابق


الخدمات العلمية