صفحة جزء
حدثنا أبو بكر بن خلاد ، ثنا الحارث بن أبي أسامة ، ثنا معاوية بن عمرو ، ثنا زائدة ، ثنا الحسن بن عبيد الله ، عن إبراهيم بن سويد ، عن عبد الرحمن بن يزيد ، أن عبد الله بن مسعود حدثهم ، أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له : آذنك على أن ترفع الحجاب وأن تسمع سراري حتى أنهاك . رواه الثوري ، وحفص ، وابن إدريس ، وعبد الواحد بن زياد ، عن الحسن نحوه .

حدثنا عبد الله بن جعفر ، ثنا يونس بن حبيب ، ثنا أبو داود شعبة ، عن المغيرة ، عن إبراهيم ، سمع علقمة قال : قدمت الشام فجلست إلى أبي الدرداء ، فقال لي : ممن أنت ؟ فقلت : من أهل الكوفة فقال : أليس فيكم صاحب الوساد والسواك ؟ . رواه أبو عوانة وإسرائيل عن مغيرة .

حدثنا سليمان بن أحمد ، ثنا علي بن عبد العزيز ، ثنا أبو نعيم ، ثنا المسعودي ، عن عباس العامري ، عن عبد الله بن شداد بن الهاد ، أن عبد الله كان صاحب الوساد والسواد والسواك والنعلين .

حدثنا عبد الله بن محمد ، ثنا أبو بكر بن أبي عاصم ، ثنا أبو بكر بن أبي شيبة ، ثنا محمد بن أبي عبيدة ، عن أبيه ، عن الأعمش ، عن القاسم بن عبد الرحمن ، عن أبيه قال : قال عبد الله بن مسعود : لقد رأيتني سادس ستة ما على ظهر الأرض من مسلم غيرنا .

التالي السابق


الخدمات العلمية