صفحة جزء
حدثنا أبو بكر بن مالك ، ثنا عبد الله بن أحمد بن حنبل ، حدثني أبي ، ثنا مسكين بن بكير ، ثنا شعبة ، عن يعلى بن عطاء ، عن أمه : أنها كانت تصنع لعبد الله بن عمرو الكحل وكان يكثر من البكاء ، قال : ويغلق عليه بابه ويبكي حتى رمصت عيناه ، قال : وكانت أمي تصنع له الكحل .

حدثنا أبو أحمد محمد بن أحمد ، ثنا عبد الله بن شيرويه ، ثنا إسحاق بن راهويه ، أخبرنا عثمان بن عمرو ، ثنا ابن أبي ذئب ، عن إبراهيم بن عبيد مولى بني رفاعة الزرقي ، عن عبد الله بن باباه ، قال : جئت عبد الله بن عمرو بعرفة ، ورأيته قد ضرب فسطاطا في الحرم ، فقلت له : لم صنعت هذا ؟ قال : تكون صلاتي في الحرم ، فإذا خرجت إلى أهلي كنت في الحل .

حدثنا سليمان بن أحمد ، ثنا هارون بن ملول ، ثنا عبد الله بن يزيد المقرئ ، ثنا سعيد بن أبي أيوب ، عن خالد بن يزيد ، وعبد الله بن سليمان ، عن عمرو بن نافع ، عن عبد الله بن عمرو : أنه مر على رجل بعد صلاة الصبح وهو نائم ، فحركه برجله حتى استيقظ ، فقال له : أما علمت أن الله عز وجل يطلع في هذه الساعة إلى خلقه فيدخل ثلة منهم الجنة برحمته ؟

حدثنا أبو أحمد ، ثنا ابن شيرويه ، ثنا إسحاق بن راهويه ، أخبرنا المقرئ مثله ، وقال : عمرو بن مانع .

حدثنا سليمان بن أحمد ، ثنا محمد بن إسحاق بن راهويه ، ثنا أبي ، أخبرنا يحيى بن آدم ، ثنا زهير بن معاوية ، عن أبي الزبير ، عن عمرو بن شعيب ، عن أبيه ، عن جده : أن غلاما لعبد الله بن عمرو باع فضل ماء من عم له بعشرين ألفا ، فقال عبد الله : لا تبعه فإنه لا يحل بيعه .

حدثنا محمد بن محمد بن هارون الطحان ، ثنا إسحاق بن محمد بن مروان ، أخبرنا أبي ، ثنا إبراهيم بن هراسة ، عن محمد بن مسلم الطائفي ، عن إبراهيم بن ميسرة ، عن يعقوب بن عاصم ، عن عبد الله بن عمرو ، قال : من سئل بالله فأعطى كتب له سبعون أجرا .

التالي السابق


الخدمات العلمية