صفحة جزء
ولو قرأ الفاتحة ثم ركع ساهيا ثم رفع رأسه فقرأ سورة ثم ركع فاقتدى به رجل في الركوع الثاني فهو مدرك للركعة ; لأن المعتد به هو الركوع الثاني ، والأول حصل قبل أوانه ; لأن الركوع ما كان بعد قراءة الفاتحة والسورة ، ولو كان قرأ الفاتحة والسورة ثم ظن بعدما رفع رأسه من الركوع أنه لم يقرأ فقرأ ، وركع الثاني فأدرك رجل معه الركوع الثاني لم يكن مدركا للركعة ; لأن المعتد به هو الركوع الأول فإنه حصل في أوانه والركوع الثاني وقع مكررا فلا يكون معتدا به

التالي السابق


الخدمات العلمية