آ. (4) قوله:
من وراء : "من" لابتداء الغاية. وفي كلام
nindex.php?page=showalam&ids=14423الزمخشري ما يمنع أن "من" تكون لابتداء الغاية وانتهائها. قال: "لأن الشيء الواحد لا يكون مبدأ للفعل ومنتهى له" وهذا أثبته بعض الناس، وزعم أنها تدل على ابتداء الفعل وانتهائه في جهة واحدة نحو: "أخذت الدرهم من الكيس". والعامة على "الحجرات" بضمتين.
nindex.php?page=showalam&ids=11962وأبو جعفر وشيبة بفتحها.
nindex.php?page=showalam&ids=12356وابن أبي عبلة بإسكانها وهي ثلاث لغات تقدم تحقيقها
[ ص: 7 ] في البقرة في قوله:
في ظلمات . والحجرة فعلة بمعنى مفعولة كغرفة بمعنى مغروفة.