إسرائيل كله جلي .
آمنت أنه قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف بكسر همزة أنه ، والباقون بفتحها .
آلآن سبق آنفا .
ننجيك قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17379يعقوب بإسكان النون الثانية وتخفيف الجيم ، والباقون بفتح النون الثانية وتشديد الجيم .
لمن خلفك ،
كثيرا .
بوأنا ،
ينتظرون ،
فانتظروا ،
وهو ،
خير ، كلها ظاهرة .
" فسأل " قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17141المكي nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف في اختياره بنقل فتحة الهمزة إلى السين مع حذف الهمزة ، والباقون بإسكان السين وبعدها همزة مفتوحة .
كلمت ربك قرأ المدنيان
والشامي بألف بعد الميم على الجمع ، والباقون بحذف الألف على الإفراد ، وقد اختلفت المصاحف في رسمه فرسم في بعضها بالهاء ، وفي بعضها بالتاء ، ومن قرأ بالجمع وقف بالتاء .
وأما من قرءوا بالإفراد فإنهم جميعا يقفون بالهاء إذا جرينا على ما في بعض المصاحف من رسمها بالهاء ، وأما إذا جرينا على ما في البعض الآخر من رسمها بالتاء فإن كلا من المفردين يقف حسب مذهبه فيقف بالهاء
nindex.php?page=showalam&ids=17141المكي والبصريان
nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي ، وبالتاء
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف .
ويجعل قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=11948شعبة بالنون ، وغيره بالياء التحتية .
قل انظروا كسر اللام وصلا
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة nindex.php?page=showalam&ids=17379ويعقوب ، وضمها الباقون .
وما تغني الآيات اتفقوا على إثبات الياء وقفا وحذفها وصلا لالتقاء الساكنين .
ننجي رسلنا قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17379يعقوب بإسكان النون الثانية وتخفيف الجيم ، وغيره بفتح النون وتشديد الجيم ، ولا خلاف بينهم في إثبات يائه في الحالين . وقرأ
nindex.php?page=showalam&ids=12114أبو عمرو بإسكان سين رسلنا والباقون بضمها .
ننج المؤمنين قرأ
حفص nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي nindex.php?page=showalam&ids=17379ويعقوب بإسكان النون وتخفيف الجيم ، والباقون بفتح النون وتشديد الجيم ووقف
nindex.php?page=showalam&ids=17379يعقوب على ننج بالياء ، ووقف الباقون بحذفها ، ولا خلاف بينهم في حذفها وصلا للساكنين .