ترجي قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17141المكي والبصريان
والشامي nindex.php?page=showalam&ids=11948وشعبة بهمزة مرفوعة بعد الجيم وإذا وقفوا سكنوا الهمزة إلا
nindex.php?page=showalam&ids=17246هشاما فله فيها ما له في
يستهزئ ولا إبدال
nindex.php?page=showalam&ids=14543للسوسي وقفا وغيرهم بياء ساكنة بعد الجيم بدلا من الهمزة .
وتؤوي قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=11962أبو جعفر وحده بإبدال الهمزة واوا ساكنة مظهرة في الحالين ولا إبدال فيه
nindex.php?page=showalam&ids=14543للسوسي ولا
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش وإذا وقف
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة عليه كان له وجهان الأول
nindex.php?page=showalam&ids=11962كأبي جعفر والثاني إبدالها واوا ساكنة مع إدغامها في الواو بعدها فيصير النطق بواو مشددة مكسورة .
لا يحل قرأ البصريان بالتاء الفوقية وغيرهما بالياء التحتية .
ولا أن تبدل قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=13869البزي بتشديد التاء وصلا وغيره بتخفيفها .
بيوت ،
طعام غير ،
فانتشروا ،
مستأنسين ،
يؤذي ،
النبي ،
عليهن ،
أبناء إخوانهن ،
أبناء أخواتهن ، كله جلي .
النبي إلا قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=16810قالون وصلا بياء مشددة ووقفا بالهمز وقرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17274ورش بالهمز في الحالين وله حينئذ تسهيل الهمزة الثانية بين بين وله إبدالها ياء ساكنة مع المد المشبع للساكنين .
[ ص: 258 ] فاسألوهن قرأ بالنقل
nindex.php?page=showalam&ids=17141المكي nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف في اختياره وغيرهم بالتحقيق
nindex.php?page=showalam&ids=15760ولحمزة في الوقف عليه النقل فحسب .
رحيما آخر الربع .
الممال
أدنى معا بالإمالة للأصحاب والتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش بخلف عنه . ولا تقليل فيه
للبصري لأنه على زنة أفعل ،
إناه بالإمالة للأخوين
nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف nindex.php?page=showalam&ids=17246وهشام والتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش بخلف عنه ،
الدنيا بالإمالة للأصحاب والتقليل
للبصري nindex.php?page=showalam&ids=17274وورش بخلف عنه .
المدغم
الكبير
يعلم ما ،
يؤذن لكم ،
أطهر لقلوبكم .