وأن اعبدوني ،
صراط ،
الصراط ،
كثيرا ،
اصلوها ،
أيديهم ،
يبصرون ،
الشعر ،
ذكر ،
وقرآن ،
يسرون ،
خلقناه ،
وهي ،
وهو ،
منه ، كله جلي .
جبلا قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم والمدنيان بكسر الجيم والباء وتشديد اللام ،
nindex.php?page=showalam&ids=17141والمكي والأخوان
nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف ورويس بضم الجيم والباء وتخفيف اللام .
والبصري والشامي بضم الجيم وإسكان الباء وتخفيف اللام
وروح بضمهما مع تشديد اللام .
مكانتهم قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=11948شعبة بألف بعد النون والباقون بحذفها .
ننكسه قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=16273عاصم nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة بضم النون الأولى وفتح الثانية وكسر الكاف مشددة والباقون بفتح الأولى وإسكان الثانية وضم الكاف مخففة .
" أفلا تعقلون " قرأ المدنيان
وابن ذكوان nindex.php?page=showalam&ids=17379ويعقوب بتاء الخطاب والباقون بياء الغيبة .
لينذر قرأ المدنيان
والشامي nindex.php?page=showalam&ids=17379ويعقوب بتاء الخطاب والباقون بياء الغيبة ورقق
nindex.php?page=showalam&ids=17274ورش راءه .
يحزنك قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع بضم الياء وكسر الزاي والباقون بفتح الياء وضم الزاي .
بقادر قرأ
رويس بياء تحتية مفتوحة وإسكان القاف وضم الراء على أنه فعل مضارع وغيره بباء موحدة مكسورة في مكان الياء مع فتح القاف وألف بعدها وكسر الراء منونة على أنه اسم فاعل .
فيكون قرأ
الشامي nindex.php?page=showalam&ids=15080والكسائي بنصب النون والباقون برفعها .
بيده قرأ
رويس بحذف صلة هاء الضمير وغيره بإثبات الصلة .
ترجعون قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17379يعقوب بفتح التاء وكسر الجيم وغيره بضم التاء وفتح الجيم .