ظلموا ،
صراط ،
قيل ،
يستكبرون ،
عليهم ،
بكأس ،
قاصرات ،
فاطلع ،
خير ،
رءوس ،
فيهم . لا يخفى .
لا تناصرون شدد
nindex.php?page=showalam&ids=13869البزي nindex.php?page=showalam&ids=11962وأبو جعفر التاء وصلا مع المد المشبع للساكنين وخففها الباقون مع القصر في الحالين وكذلك
nindex.php?page=showalam&ids=13869البزي nindex.php?page=showalam&ids=11962وأبو جعفر ابتداء .
أئنا قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=16810قالون nindex.php?page=showalam&ids=11962وأبو جعفر nindex.php?page=showalam&ids=12114وأبو عمرو بالتسهيل والإدخال
nindex.php?page=showalam&ids=17274وورش nindex.php?page=showalam&ids=17141والمكي ورويس بالتسهيل من غير إدخال
nindex.php?page=showalam&ids=17246وهشام بالتحقيق مع الإدخال وتركه والباقون بالتحقيق بلا إدخال .
المخلصين معا . قرأ بفتح اللام المدنيان والكوفيون وبكسرها غيرهم .
ينـزفون قرأ الأخوان
nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف بكسر الزاي وغيرهم بفتحها .
أئنك مثل أئنا السابق غير أن
nindex.php?page=showalam&ids=17246هشاما ليس له فيه إلا الإدخال .
أئذا متنا ،
أئنا هو مثل الأول غير أن أبا جعفر قرأ هنا بالإخبار في الأول والاستفهام في الثاني كابن عامر .
لتردين أثبت الياء وصلا وحذفها وقفا
nindex.php?page=showalam&ids=17274ورش وأثبتها في الحالين
nindex.php?page=showalam&ids=17379يعقوب وحذفها الباقون مطلقا .
فمالئون هو مثل
مستهزئون ،
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش nindex.php?page=showalam&ids=11962وأبي جعفر nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة .
الآخرين آخر الربع .
الممال
جاء لابن ذكوان nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة ،
فرآه سبق مثله قريبا ، الأولى بالإمالة للأصحاب والتقليل
للبصري nindex.php?page=showalam&ids=17274وورش بخلف عنه .
آثارهم بالإمالة
للبصري nindex.php?page=showalam&ids=14303والدوري والتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش ،
نادانا بالإمالة للأصحاب والتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش بخلف عنه .
المدغم
الصغير
ولقد ضل nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش والبصري والشامي والأخوين
nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف .
الكبير
اليوم مستسلمون ،
قول ربنا ،
قيل لهم ،
ذريته هم .