( نبؤا ) رسمت الهمزة على واو ففيه
nindex.php?page=showalam&ids=17246لهشام nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة وقفا خمسة أوجه ذكرت مرات .
المحراب كثيرا .
الصراط .
ظلمك .
ذكر .
كثيرة .
متكئين . لا يخفى كله .
ولي نعجة فتح الياء
حفص وأسكنها غيره .
بسؤال فيه
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش ثلاثة البدل من غير إبدال الهمزة واوا ، وفيه
nindex.php?page=showalam&ids=15760لحمزة وقفا إبدالها واوا خالصة .
فيضلك ،
يضلون لا خلاف بينهم في ضم الياء في الأول وفتحها في الثاني .
ليدبروا قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=11962أبو جعفر بتاء فوقية بعد اللام ، مع تخفيف الدال وغيره بالياء التحتية وتشديد الدال .
إني أحببت فتح الياء المدنيان
nindex.php?page=showalam&ids=17141والمكي والبصري وأسكنها سواهم .
بالسوق قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=16832قنبل بهمزة ساكنة بعد السين ، وعنه كذلك بهمزة مضمومة بعد السين ، وبعدها واو ساكنة مدية ، والوجهان عنه صحيحان والباقون بغير همز .
بعدي إنك فتح الياء المدنيان
والبصري وأسكنها غيرهم .
الريح قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=11962أبو جعفر بالجمع وغيره بالإفراد .
مسني الشيطان قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=15760حمزة بإسكان الياء وغيره بفتحها .
بنصب قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=11962أبو جعفر بضم النون والصاد
nindex.php?page=showalam&ids=17379ويعقوب بفتحهما ، والباقون بضم النون وإسكان الصاد .
وعذاب ،
اركض كسر التنوين وصلا
ابن ذكوان والبصريان
nindex.php?page=showalam&ids=16273وعاصم nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة وضمه غيرهم .
[ ص: 273 ] عبادنا إبراهيم قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=16456ابن كثير بفتح العين وإسكان الباء على الإفراد وغيره بكسر العين وفتح الباء وألف بعدها على الجميع .
بخالصة قرأ المدنيان
nindex.php?page=showalam&ids=17246وهشام بحذف التنوين والباقون بإثباته .
ذكرى الدار nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش في
ذكرى حال الوصل ترقيق الراء على أصله . وقال السيد هاشم
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش في
ذكرى الدار وصلا الترقيق والتفخيم ، والمختار الترقيق ، والعمل عليه وله حال الوقف التقليل قولا واحدا .
واليسع قرأ الأخوان
nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف بتشديد اللام مفتوحة مع إسكان الياء ، والباقون بإسكان اللام وفتح الياء .
وشراب آخر الربع .
الممال
أتاك و
بغى و
الهوى و
نادى بالإمالة للأصحاب والتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش بخلف عنه .
المحراب لابن ذكوان بخلف عنه .
نعجة و
واحدة nindex.php?page=showalam&ids=15080للكسائي قولا واحدا إن وقف .
لزلفى معا بالإمالة للأصحاب والتقليل
للبصري nindex.php?page=showalam&ids=17274وورش بخلف عنه . و
ذكرى بالإمالة
للبصري والأصحاب والتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش ذكرى الدار عند الوقف على
ذكرى بالإمالة
للبصري والأصحاب وبالتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش وعند وصله بـ
الدار فبالإمالة
nindex.php?page=showalam&ids=14543للسوسي بخلف عنه . وقد سبق أن
nindex.php?page=showalam&ids=17274ورشا يرقق الراء وصلا على الأرجح
الناس nindex.php?page=showalam&ids=14303لدوري البصري النار كالفجار والأبصار و
الدار و
الأخيار معا بالإمالة
للبصري nindex.php?page=showalam&ids=14303والدوري والتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش .
المدغم
الصغير
إذ تسوروا للبصري nindex.php?page=showalam&ids=17246وهشام والأخوين
nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف ،
إذ دخلوا للبصري والشامي والأخوين
nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف .
لقد ظلمك nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش والبصري وابن ذكوان والأخوين
nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف ،
اغفر لي للبصري بخلف عن
nindex.php?page=showalam&ids=14303الدوري .
الكبير
وتسعون نعجة ،
قال لقد ،
فاستغفر ربه ،
سليمان نعم ،
ذكر ربي ،
قال رب ، ولا إدغام في
لداود سليمان لكون الدال مفتوحة بعد ساكن .