رسالته قرأ المدنيان
والشامي nindex.php?page=showalam&ids=11948وشعبة nindex.php?page=showalam&ids=17379ويعقوب بإثبات ألف بعد اللام مع كسر التاء ، والباقون بحذف الألف ونصب التاء .
قل يا أهل الكتاب لستم على شيء فيها
nindex.php?page=showalam&ids=16810لقالون من الأوجه ما في
وقفينا على آثارهم بعيسى ابن مريم فراجعها .
كثيرا رقق الراء
nindex.php?page=showalam&ids=17274ورش .
تأس ، أبدل الهمز
nindex.php?page=showalam&ids=17274ورش nindex.php?page=showalam&ids=14543والسوسي nindex.php?page=showalam&ids=11962وأبو جعفر مطلقا
nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة عند الوقف .
" والصابون " قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=17192نافع nindex.php?page=showalam&ids=11962وأبو جعفر بنقل حركة الهمزة إلى الباء قبلها مع حذف الهمزة والباقون بإثبات الهمزة مضمومة ،
nindex.php?page=showalam&ids=15760ولحمزة وقفا ثلاثة أوجه هذا الوجه ، والثاني : تسهيل الهمزة بينها وبين الواو . والثالث : إبدالها ياء خالصة .
فلا خوف عليهم إسرائيل ،
إليهم سبق كله مرارا .
[ ص: 96 ] ألا تكون قرأ البصريان والأخوان
nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف برفع النون ، والباقون بنصبها .
بصير ،
ويستغفرونه ،
غير ، و
كثيرا ، رقق
nindex.php?page=showalam&ids=17274ورش راء الجميع .
لبئس تقدم قريبا ، وكذا
ومأواه .
يؤمنون ،
إليه ،
والنبي : جلي كله .
فاسقون آخر الربع .
الممال
الناس nindex.php?page=showalam&ids=14303لدوري البصري الكافرين معا بالإمالة
للبصري nindex.php?page=showalam&ids=14303والدوري ورويس وبالتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش .
أنصار ، لمن تقدم ذكرهم ما عدا
رويسا ،
التوراة سبق قريبا ، النصارى وترى بالإمالة للأصحاب
والبصري ، وبالتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش . عيسى ابن مريم عند الوقف للأصحاب بالإمالة وللبصري
nindex.php?page=showalam&ids=17274وورش بالتقليل بخلف عن
nindex.php?page=showalam&ids=17274ورش جاءهم لابن ذكوان nindex.php?page=showalam&ids=15760وحمزة nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف ،
تهوى ومأواه بالإمالة للأصحاب والتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش بخلفه،
أنى ، بالإمالة للأصحاب ، وبالتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=14303لدوري البصري nindex.php?page=showalam&ids=17274وورش بخلف عن
nindex.php?page=showalam&ids=17274ورش .
المدغم
" الصغير "
قد ضلوا nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش والبصري والشامي والأخوين
nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف .
" الكبير "
إن الله هو ،
ثالث ثلاثة ،
نبين لهم ،
الآيات ثم ،
والله هو ،
السبيل *
لعن .