صفحة جزء
قوله ( ويقدم الشاهدان على الشاهد واليمين في أحد الوجهين ) . وأطلقهما في المحرر ، وشرح ابن منجا ، وتجريد العناية . وهما احتمالان مطلقان في الهداية ، والمذهب .

أحدهما : لا يقدم الشاهدان على الشاهد واليمين . [ ص: 389 ] وهو المذهب ، على ما أصلحناه . جزم به في المنور . وصححه في النظم ، وتصحيح المحرر . وقدمه في الفروع .

والوجه الثاني : يقدمان على الشاهد واليمين . اختاره المصنف ، والشارح . وصححه في التصحيح ، والخلاصة . وجزم به في الوجيز . قلت : وهو الصواب . وهو المذهب .

التالي السابق


الخدمات العلمية