صفحة جزء
47 ( م ) - حدثنا بشر بن خالد العسكري قال : نا أبو أسامة قال : نا أبو إسحاق الفزاري ، عن ابن شوذب ، عن أبي التياح ، عن المغيرة بن سبيع ، عن عمرو بن حريث ، عن أبي بكر قال : قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " الدجال يخرج من أرض يقال لها : خراسان بالمشرق يتبعه أقوام كأن وجوههم المجان المطرقة .

46 ( م ) - وحدثناه العباس بن عبد الله قال : حدثنا محمد بن كثير قال : نا عبد الله بن شوذب ، عن أبي التياح ، عن المغيرة بن سبيع ، عن عمرو بن حريث ، عن أبي بكر ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - .

48 ( م ) - وحدثناه محمد بن المثنى قال : نا روح بن عبادة قال : نا سعيد بن أبي عروبة ، عن أبي التياح ، عن المغيرة بن سبيع ، عن عمرو بن حريث ، عن أبي بكر ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - بنحو حديث أبي إسحاق الفزاري .

[ ص: 199 ] وهذا الحديث لا نعلم أحدا رواه عن النبي - صلى الله عليه وسلم - بهذا اللفظ إلا أبو بكر الصديق - رضي الله عنه - ، ولا نعلم رواه عن أبي بكر إلا عمرو بن حريث ، ولا عن عمرو إلا المغيرة بن سبيع ، والمغيرة بن سبيع لا نحفظ أن أحدا حدث عنه غير أبي التياح ، ولا نعلمه روى غير هذا الحديث ، وابن أبي عروبة لم يسمع من أبي التياح إنما يقال : سمعه من ابن شوذب ، عن أبي التياح .

التالي السابق


الخدمات العلمية