صفحة جزء
[ ص: 363 ] 3933 - وحدثنا عبد الله بن أحمد بن شبوبة المروزي ، قال : نا محمد بن كثير المصيصي ، قال : نا عبد الله بن شوذب ، عن مطر ، عن حميد بن هلال ، عن عبد الله بن الصامت ، عن أبي ذر ، عن النبي صلى الله عليه وسلم .

3934 - وحدثنا محمد بن عبد الله بن عبيد بن عقيل ، قال : حدثني جدي ، عبيد بن عقيل ، قال : نا هشام ، صاحب الدستوائي ، عن قتادة ، عن حميد بن هلال ، عن عبد الله بن الصامت ، عن أبي ذر ، عن النبي صلى الله عليه وسلم .

3935 - وحدثنا عمرو بن علي ، قال : نا عاصم بن هلال ، قال : نا أيوب ، عن حميد بن هلال ، عن عبد الله بن الصامت ، عن أبي ذر ، عن النبي صلى الله عليه وسلم .

3936 - وحدثنا الحسن بن يحيى الأرزي ، قال : نا الحجاج بن المنهال ، قال : نا حماد يعني ابن سلمة ، عن أيوب ، ويونس بن عبيد ، وحبيب بن الشهيد ، عن حميد بن هلال ، عن عبد الله بن الصامت ، عن أبي ذر ، عن النبي صلى الله عليه وسلم .

[ ص: 364 ] 3937 - وحدثنا علي بن مسلم الطوسي ، قال : نا هشيم ، عن يونس يعني ابن عبيد ومنصور يعني ابن زاذان عن حميد بن هلال ، عن عبد الله بن الصامت ، عن أبي ذر ، عن النبي صلى الله عليه وسلم .

3938 - وحدثنا عبد الله بن إسحاق العطار ، قال : نا أبو عاصم ، قال : نا هشام يعني ابن حسان وأشعث بن عبد الملك ، عن حميد بن هلال ، عن عبد الله بن الصامت ، عن أبي ذر ، عن النبي صلى الله عليه وسلم .

3939 - وحدثنا زياد بن يحيى الحساني ، قال : نا سهل بن أسلم العدوي ، قال : نا حميد بن هلال ، عن عبد الله بن الصامت ، عن أبي ذر ، عن النبي صلى الله عليه وسلم .

[ ص: 365 ] 3940 - وحدثنا أحمد بن عبدة ، قال : نا زياد بن عبد الله ، قال : نا عاصم الأحول ، عن حميد بن هلال ، عن عبد الله بن الصامت ، عن أبي ذر ، عن النبي صلى الله عليه وسلم .

3941 - وحدثنا عمرو بن علي ، وأزهر بن جميل ، وزياد بن يحيى ، وإسحاق بن إبراهيم ، قالوا : نا المعتمر بن سليمان ، عن سلم بن أبي الذيال ، عن حميد بن هلال ، عن عبد الله بن الصامت ، عن أبي ذر ، عن النبي صلى الله عليه وسلم .

التالي السابق


الخدمات العلمية