صفحة جزء
360 - حدثنا محمد بن عبد الرحيم ، قال : نا مالك بن إسماعيل ، قال : نا عبد السلام ، عن إسحاق بن عبد الله ، ، عن محمد بن أبي أمامة ، عن أبان ، عن عثمان : أنه رأى النبي - صلى الله عليه وسلم - " أكل خبزا ولحما وصلى ولم يتوضأ .

وهذا الحديث إنما فيه إسحاق بن عبد الله ، وسائر أسانيده فحسن .

361 - حدثنا محمد بن المثنى ، قال : نا يحيى بن سعيد ، عن مالك بن أنس ، [ ص: 23 ] عن نافع ، عن نبيه بن وهب ، عن أبان ، عن عثمان ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - .

362 - وحدثنا محمد بن مرزوق بن بكير ، قال : نا عبد الأعلى بن عبد الأعلى ، قال : نا سعيد يعني : ابن أبي عروبة ، عن مطر ، ويعلى بن حكيم ، عن نافع ، عن نبيه بن وهب ، عن أبان بن عثمان ، عن عثمان : أن النبي - صلى الله عليه وسلم .

[ ص: 24 ] 363 - وحدثنا محمد بن المثنى ، قال : نا عبد الوهاب ، عن أيوب ، عن نافع ، عن نبيه بن وهب ، عن أبان ، عن عثمان ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - .

364 - وحدثناه مومل بن هشام ، قال : نا إسماعيل بن إبراهيم ، عن أيوب ، عن نافع ، عن نبيه بن وهب ، عن أبان ، عن عثمان ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - .

365 - وحدثناه محمد بن مرداس الأنصاري ، قال : نا عمر بن يونس ، قال : نا سليمان بن أبي سليمان ، عن يحيى بن أبي كثير ، عن نافع ، عن نبيه بن وهب ، عن أبان ، عن عثمان ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - . .

التالي السابق


الخدمات العلمية