صفحة جزء
( 269 ) باب الأذان للمغرب والإقامة للعشاء من غير أذان ، إذا جمع بينهما بالمزدلفة خلاف ، قول من زعم أن الصلاتين إذا جمع بينهما في وقت الآخرة منهما جمع بينهما بإقامتين من غير أذان .

2850 - ثنا أبو موسى محمد بن المثنى ، ثنا عبد الرحمن ، ثنا سفيان ، عن إبراهيم بن عقبة ، عن كريب ، عن أسامة بن زيد قال : [ ص: 1343 ] أفضت مع رسول الله - صلى الله عليه وسلم - من عرفات ، فلما بلغ الشعب الذي ينزل عنده الأمراء بال ، وتوضأ ، قلت : يا رسول الله ! الصلاة ، قال : " الصلاة أمامك " فلما انتهى إلى الجمع أذن وأقام ، ثم صلى المغرب ، ثم لم يحل آخر الناس حتى أقام ، فصلى العشاء .

خبر حفص بن غياث عن جعفر بن محمد من هذا الباب .

التالي السابق


الخدمات العلمية