صفحة جزء
[ ص: 320 ] عامر بن شراحيل الشعبي عن أم سلمة .

( 726 ) حدثنا علي بن عبد العزيز ، ثنا مسلم بن إبراهيم ، ثنا شعبة ، عن منصور ، عن الشعبي ، عن أم سلمة ، قالت : ما خرج النبي - صلى الله عليه وسلم - من بيتي صباحا إلا رفع بصره إلى السماء وقال : " اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أضل ، أو أزل أو أزل ، أو أظلم أو أظلم ، أو أجهل أو يجهل علي " .

( 727 ) حدثنا علي ، ثنا أبو نعيم ، ثنا سفيان ، عن منصور ، عن الشعبي ، عن أم سلمة ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - نحو حديث شعبة .

( 728 ) حدثنا محمد بن عمرو بن خالد الحراني ، ثنا أبي ، ثنا موسى بن أعين ، عن إدريس الأودي ، عن منصور ، عن الشعبي ، عن أم سلمة ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - نحوه .

( 729 ) حدثنا أحمد بن علي بن الجارود ، ثنا أحمد بن الحكم بن ظبيان البصري ، ثنا أبو حذيفة ، ثنا سفيان ، عن زيد ، عن الشعبي ، عن أم سلمة ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - نحوه .

( 730 ) حدثنا خطاب بن سعد الدمشقي ، ثنا حميد بن عياش ، ثنا مؤمل ، ثنا شعبة ، عن منصور ، وعاصم ، عن الشعبي ، عن أم سلمة ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - مثله .

[ ص: 321 ] ( 731 ) حدثنا المعمري ، ثنا عقبة ، ثنا شعيب بن إسحاق ، عن معمر ، عن منصور ، عن الشعبي ، عن أم سلمة ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - بمثله .

( 732 ) حدثنا عبيد بن غنام ، ثنا أبو بكر بن أبي شيبة ، ثنا عبيدة بن حميد ، عن منصور ، عن الشعبي ، عن أم سلمة ، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - مثله .

التالي السابق


الخدمات العلمية