صفحة جزء
( 1088 ) حدثنا يوسف القاضي ، ثنا أبو الخطاب زياد بن يحيى ، ثنا أبو بحر البكراوي عبد الرحمن بن عثمان ، ثنا سعد بن إسحاق بن كعب بن عجرة ، حدثتني زينب بنت كعب بن عجرة ، عن فريعة بنت مالك ، أنها أخبرته : أن زوجها خرج في طلب أعلاج له ، حتى إذا كان بطرف القدوم قتلوه ، فبلغها الخبر وهي في دار شاسعة عن أهلها ، فأذن لها ، فلما صارت في الحجرة ردها ، فقال : " امكثي حيث أتاك الخبر حتى يبلغ الكتاب أجله " .

( 1089 ) حدثنا الحضرمي ، ثنا يحيى الحماني ، ثنا عبد الله بن المبارك ، عن سعد بن إسحاق بن كعب بن عجرة ، عن زينب بنت كعب ، عن فريعة بنت مالك ، أن زوجها خرج في طلب أعلاج له ، فذكر الحديث .

( 1090 ) حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ، ثنا أبو بكر بن أبي شيبة ، ثنا أبو خالد الأحمر ، عن سعد بن إسحاق بن كعب ، عن فريعة بنت مالك ، أن زوجها خرج في طلب أعلاج له ، فذكر مثله .

( 1091 ) [ ص: 445 ] حدثنا أحمد بن عمرو الخلال ، ثنا يعقوب بن حميد ، ثنا عبد العزيز بن محمد ، وأنس بن عياض ، ومروان بن معاوية ، عن سعد بن إسحاق بن كعب بن عجرة ، أخبرتني عمتي زينب بنت كعب ، عن فريعة بنت مالك ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، مثله .

( 1092 ) حدثنا عبد الله بن محمد بن العباس الأصبهاني ، ثنا أبو مسعود أحمد بن الفرات ، ثنا حماد بن مسعدة ، عن سعد بن إسحاق ، عن عمته زينب ، عن فريعة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم ، مثله .

التالي السابق


الخدمات العلمية