صفحة جزء
2101 - حدثنا محمد بن شعيب الأصبهاني ، ثنا عبد الرحمن بن سلمة الرازي ، ثنا أبو زهير عبد الرحمن بن مغراء ، ثنا محمد بن كريب ، عن أبيه ، قال : شهدت الأحنف بن قيس يحدث عمه ، وعمه جارية بن قدامة وهو عند ابن عباس قال : يا رسول الله قل لي قولا ينفعني واقلل لعلي أعقله قال : " لا تغضب " ثم عاد ، فقال : " لا تغضب " .

2102 - حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ، ثنا أبو بكر بن أبي شيبة ، ثنا عبد الله بن نمير ، عن هشام بن عروة ، عن أبيه ، عن الأحنف بن قيس ، عن ابن عم له من بني تميم ، عن جارية بن قدامة ، أنه قال : يا رسول الله قل لي قولا ، ثم ذكر مثله .

2103 - حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ، ثنا يحيى الحماني ، ثنا عبد الله بن نمير ، عن هشام بن عروة ، عن أبيه ، عن الأحنف بن قيس ، عن عم له من بني تميم يقال له جارية بن قدامة أنه سأل النبي صلى الله عليه وسلم ، فقال : قل لي قولا واقلل ، فذكر مثله .

2104 - ثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ، ثنا أبو بكر بن أبي شيبة ، ثنا عبدة بن سليمان ، عن هشام بن عروة ، عن أبيه ، عن الأحنف بن قيس ، عن عم له من بني تميم ، عن جارية بن قدامة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم مثله .

2105 - ثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ، ثنا أبو كريب ، ثنا عبدة بن سليمان ، عن هشام بن عروة ، عن أبيه ، عن الأحنف ، عن جارية بن قدامة ، عن [ ص: 264 ] ابن عم له من بني تميم سأل النبي صلى الله عليه وسلم فذكر مثله .

2106 - حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ، ثنا عبد الله بن سعيد الكندي ، ثنا أبو أسامة ، عن هشام بن عروة ، عن أبيه ، حدثني الأحنف بن قيس ، عن ابن عم له يدعى جارية بن قدامة قال : قلت لرسول الله صلى الله عليه وسلم : قل لي في الإسلام قولا واقلل لعلي أعقل وأعيه ، فذكر مثله .

2107 - حدثنا محمد بن عبد الله الحضرمي ، ثنا يحيى الحماني ، عن عبد الرحمن بن أبي الزناد ، عن أبيه ، عن عروة ، عن الأحنف بن قيس ، عن جارية بن قدامة ، عن النبي صلى الله عليه وسلم مثله .

التالي السابق


الخدمات العلمية