الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

آلام في الخصية، وسائل يخرج عند التبول؟
رقم الإستشارة: 2118858

17742 0 431

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني أنا عندي مشكلة، وصراحة متخوف منها للغاية، وعمري صغير فقط 18 سنة.

كنت مداوما على العادة السرية، وأعملها في الأسبوع مرتين أو ثلاثة، وفي مرة من المرات بعد العادة السرية تقريباً منذ شهر بعد أن انتهيت ذهبت للعب كرة القدم، وبعد الانتهاء من الرياضة أصبح لدي ألم في الخصية اليمنى دام لمدة نصف ساعة فقط عندما أحركها، وأصبح يأتيني الألم كل أسبوع، وبعدها بحثت عن مشكلتي في الإنترنت، وسمعت بمضار العادة السرية فتوقفت عنها.

تقريباً لي 15 يوما، لم أعمل العادة السرية، والآلام لم تأتني منذ أسبوعين، لكن أصابني ألم خفيف لغاية أمس في الخصية اليمنى، وأيضا أخرجت سائلا لا أدري يبدو أنه سائل منوي عند التبول؛ وذلك لأنني ضغطت على نفسي لأنه لدي إمساك.

وأحيانا أحس بالضغط وعدم ارتياح في المثانة، ولا أدري لماذا؟ يمكن هناك أسباب نفسية لأني متخوف، وقرأت على الإنترنت أمورا كثيرة، لا أدري ماذا يجب أن أفعل؟ وما سبب هذه الآلام وظهور السائل المنوي بعد التبول (حصل لي مرة واحدة) فما الذي عليّ فعله، وهل عليّ الذهاب للطبيب أو ماذا، وهل أذهب لطبيب مسالك بولية؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فالأمر بسيط -بفضل الله- ولا مشكلة فيه فما ذكرته يكون نتيجة احتقان في البروستاتا، نتيجة الإفراط في العادة السرية، والتعرض المستمر للإثارة الجنسية؛ مما يؤدي للألم، خاصة في الخصية اليمنى، وكذلك ما ذكرته من نزول سائل بعد البول والإمساك هو ما نسميه الودي، وهو سائل يشبه المني يخرج بعد البول والبراز، ويكون نتيجة احتقان البروستاتا.

وقد لاحظت أن الأعراض قد قلت بعد التوقف عن العادة السرية؛ لذا عليك بالاستمرار على هذا، مع الحرص على الرياضة المنتظمة، والبعد عن المثيرات الجنسية، والتزام غض البصر.

ولا داعي للذهاب للطبيب، وإذا كان هناك ألم، فقط عليك بتناول الآتي:

- prostanorm cap مرة واحدة يومياً لمدة أسبوع.

-cataflam 50 مرتين يومياً 4 أيام.

والله الموفق.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

لا توجد استشارات مرتبطة
لا يوجد صوتيات مرتبطة

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً