الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

متزوجة حديثا ولم أحمل بعد توقفي عن الحبوب، ما السبب؟
رقم الإستشارة: 2329436

1421 0 138

السؤال

السلام عليكم.

تزوجت منذ 11 شهرا، تناولت مانع الحمل جينيرا خلال الـ6 أشهر الأولى من الزواج، ثم توقفت عن أخذه ولم يحصل الحمل حتى الآن، علما بأن الدورة نزلت في موعدها كل 28 يوما عدا الشهرين الماضيين تأخرت يومين عن موعدها.

ما سبب تأخر الحمل، وهل يجب علي الذهاب إلى الطبيبة؟

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Jasmine حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ﻻ ينصح بتناول حبوب منع الحمل في أول فترة من الزواج ولكن ﻻ بأس، لقد ذكرت أن دورتك منتظمة، وخلال الشهرين الأخيرين هناك تأخير يومين فقط، وﻻ يعتبر هذا عدم انتظام للدورة لمجرد تأخير يومين فقط.

يمكنك الفحص عند طبيبة أخصائية نسائية، وإجراء تصويرا تلفزيونيا للرحم والمبيضين، ومراقبة الإباضة، وخاصة في منتصف الدورة وقت التبويض؛ وذلك لمعرفة حجم البويضة، وحصول الإباضة وقت الإباضة.

كذلك أنصحك بتواتر الجماع وخاصة في فترة التبويض، ويجب أن يكون الجماع على الأقل يوم ويوم وعدم الإقلال، ويمكن لزوجك الفحص عند أخصائي بولية وفحص السائل المنوي.

ﻻ داعي للقلق طالما دورتك نظامية، كذلك في أول سنة من الزواج يجب الانتظار بعد مرور السنة حيث ترتفع نسبة الحمل بعد مرور أول سنة من الزواج مع الجماع المتواتر.

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرزقك الذرية الصالحة.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً