الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

اكتشفت أني حامل بعد تناول بعض الأدوية، فهل يتأثر الحمل؟
رقم الإستشارة: 2480915

2719 0 0

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

دورتي الشهرية غير منتظمة، وآخر مرة كانت في 24/1 وفي تاريخ 26/2 حدث ورم في يدي، وذهبت للمستشفى وقمت بتصوير أشعة، وتم إعطائي دواء muscadol، أخذت منه 11 حبة، ومسكن ألم pharmaceuticals أخذت منه 9 حبات، وتم عمل فحص حمل في البول قبل صورة الأشعة، وكانت النتيجة سلبية، وبتاريخ 18/3 عملت فحص الحمل المنزلي، وتبين وجود حمل، هل أثر الدواء على الجنين؟

وشكرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Ayat حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

عمر الأدوية المسكنة في الدم ومدة تواجدها فيه لا تتعدى 8 ساعات، ثم يتخلص الجسم منها، ولذلك يتم تناولها ثلاث مرات في اليوم، ومن الواضح أن الحمل حدث بعد مدة طويلة من تناول الحبوب، فلا قلق، ولا تأثير لتلك الأدوية على الحمل -إن شاء الله-.

والمسكن المسموح تناوله في أي وقت عند الضرورة هو باراسيتامول فقط، وليس أي دواء غيره، مع أهمية تناول حبوب فوليك أسيد، وتناول فيتامين (د) الجرعة اليومية 1000 وحدة دولية، مع متابعة الحمل بالسونار وعمل تحليل بول وصورة دم cbc، وعرضها على الطبيب المعالج.

وندعو الله لكم بالصحة والعافية.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً