الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما سبب الشعور بالحرقة والألم بعد الاحتلام؟
رقم الإستشارة: 2481398

670 0 0

السؤال

السلام عليكم.

أشعر بحرقة شديدة في مجرى البول بعد الاحتلام، وتستمر لمدة ربع ساعة تقريبا، ويصاحب ذلك وجود ألم في الجنب الأيمن من الجسم، ويستمر الألم لمدة ثلاثة أو أربعة أيام، ويزداد الألم جدا أثناء المشي، ويختفي إذا جلست لفترة طويلة.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ سامي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

ابني العزيز: كثيرا ما أرى شبابا في مثل سنك يشكون مما تشكو منه من أعراض، ويكون السبب في ذلك نشوء احتقان شديد في عضلات الحوض والعضلات المنوية القاذفة ومناطق للحويصلات المنوية وغدة البروستاتا، وفي الغالب الأعم من الحالات يكون ذلك ناتجا عن الإفراط في ممارسة العادة السرية، لذا أنصحك التوقف عن ممارسة العادة السرية، ولسوف ترى مدى تحسن حالتك -بإذن الله-.

كما أريد منك أن تجري الفحوصات التالية:
أولا: زراعة لكل من البول والسائل المنوي.
ثانيا: إجراء فحص بالموجات الصوتية لمنطقة الحوض والبطن، وذلك للتأكد من عدم تواجد حصوات بمنطقة المثانة.

أما بخصوص العلاج فإن مجرد التوقف عن العادة السرية فإن ذلك من شأنه أن يريح المنطقة، ويخفف من الأعراض والتي كثيرا ما تختفي تلقائيا، طبعا هناك حالات قليلة تحتاج إلى تدخل إضافي من قبل الطبيب المعالج، والتي تشمل مضادات الألفا مثل التامسولوسين أو الالفيوسوسين ونحوها، كما إنني قد أصف للمريض كورسا قصيرا من المضادات الحيوية مثل النورفلوكساسين، وأنصحك باستخدام الفوار لبعض الوقت.

وألف سلامة لك.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

لا توجد استشارات مرتبطة
لا يوجد صوتيات مرتبطة

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً