الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

ما سبب شعوري بالألم بعد حقنة في العضل؟
رقم الإستشارة: 2482655

4982 0 0

السؤال

السلام عليكم.

أخذت إبرة دكلوفين في العضل قبل شهر، وأشعر بألم حاد ومتواصل بجانب مكان الإبرة، توجهت إلى طبيب الأعصاب، وصف الحالة بأن الإبرة قريبة من العصب، وأوصى بمسكن للألم فقط، دون عمل تحاليل أو أشعة، والألم ما زال مستمرا، يخف قليلا مع الكمادات الباردة.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

يعاني الكثير من الأشخاص ممن يتناولون الحقن كعلاج لمشاكل مزمنة، وبسبب تكرار الحقن من تكتلات ورد فعل متعلق بمكان الحقن، أو بسبب العلاج المستخدم بصورة متكررة، ويمكن أن تتسبب الحقنة بسبب مكان الحقن، أو بسبب الحقن في مكان خاطىء في أعراض مماثلة.

على الطبيب المعالج التأكد من عدم وجود خراج مكان الحقن، ويحدث بسبب تلوث الحقنة أثناء الحقن، وهذا الأمر يحتاج إلى استخدام مضاد حيوي مناسب.

في بعض الحالات الشديدة يحتاج إلى تنظيف، ويكون معه ألم واحمرار وتورم، وأحيانًا حرارة، أما التكتلات الأخف، فكما ذكر الطبيب باستخدام كمادات باردة، ودلك المنطقة بصورة دورية إلى أن تخف الأعراض، ولكن عليك باستشارة طبيب أولا إذا كانت الأعراض شديدة.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً