الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من الضعف الجنسي المصاحب لتناول أدوية الضغط.
رقم الإستشارة: 237251

8500 0 340

السؤال

السلام عليكم.

كنت مصاباً بفشل كلوي لمدة خمس سنوات، وآخذ دواء نورفاسك عيار 10 للضغط، ومنذ شهرين أجريت عملية زراعة كلية، فوصف لي الأطباء إضافة تينول عيار 50 ملغ حبة يومياً، مع نورفاسك للسيطرة على الضغط؛ مما سبب لي مشاكل جنسية، فقام الأطباء بتبديله بكابتوبريل 25 ملغ، ولكن دون جدوى.

أرجو منكم النصح، ولكم جزيل الشكر Norvasc -10 Atenolol - 50 Captopril p- 25.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ Mohammed حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

فعلاً، أغلب أدوية الضغط تسبب المشاكل الجنسية، غير أنه من الممكن أن يكون السبب عندك هو سبب آخر، خاصةً وأنك لم تتحسن بعد تغير الـ Atenolol، فالأدوية الأخرى التي تأخذها أقل تأثيراً على الجنس، لذا قد تحتاج إلى زيارة طبيب مسالك لتقيم مدى المشكلة، وبالضبط ما هي المشكلة الجنسية التي تُعاني منها، ويمكنك مراجعة طبيبك لتغيير الأدوية مرةً بعد أخرى، حتى ينضبط ضغطك على الدواء الذي يسبب لك أقل المشاكل، وتذكّر أن ضبط الضغط أهم من الجنس، فلا تترك الدواء بسببه، قدر الله لك الخير.

والله الموفق.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

لا توجد استشارات مرتبطة
لا يوجد صوتيات مرتبطة

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن



مواقيت الصلاة

حسب التوقيت المحلي لدولة قطر دولة أخرى؟
  • الفجر
    04:11 AM
  • الظهر
    11:21 AM
  • العصر
    02:43 PM
  • المغرب
    05:14 PM
  • العشاء
    06:44 PM