يصيبني الغثيان عند ركوب السيارة، فما السبب؟

0 700

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أعاني كثيرا عندما أكون في السيارة, وبلا مقدمات, بل فجأة أشعر بالغثيان والشعور بالرغبة في الاستفراغ والقيء, ولكن - بفضل الله – لا أستفرغ.

لا أعلم لماذا؟ فأنا لم أعان من هذه الأعراض من قبل, إلا نادرا جدا جدا عندما كنت صغيرة.

وأشعر أيضا في نفس الوقت وكأنني أريد استنشاق الهواء بشكل أكبر, وأريد جوا باردا, وأشعر بالحر لا أعرف لماذا أيضا؟ وهذه الحالة تأتيني لمدة ثوان, وأحيانا لمدة دقائق.

أطلب مساعدتكم, وجزاكم الله خيرا.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ورد حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, وبعد:

بارك الله فيك, وجزاك الله خيرا، ونشكرك كثيرا على تواصلك مع إسلام ويب.

إن شاء الله تعالى هذه حالة بسيطة, فهي مثل دوار البحر، وهذا الأمر ليس مرتبطا بهذا التوازن العصبي لدى الإنسان، وربما يكون لديك درجة بسيطة جدا من المخاوف حول السيارة والازدحام والأماكن الضيقة، فهذا كله يعطي شعورا بالغثيان والرغبة في الاستفراغ دون حدوثه.

هذه حالة بسيطة جدا، وأنصحك بتجاهلها, والإكثار من ركوب السيارة، وضعي برنامجا علاجيا لمدة أسبوع: بأن تركبي السيارة لفترات قصيرة أربع أو خمس مرات في اليوم، فهذا فيه نوع من التعريض الإيجابي جدا، وهذا إن شاء الله تعالى يساعدك كثيرا, وفي ذات الوقت أرجو أن تطبيقي تمارين الاسترخاء, وانظري (2136015), فهي مفيدة في هذا السياق، وهنالك أدوية تساعد جدا في مثل هذه الحالة, منها عقار استميل, لكني لا أفضل في هذه المرحلة أن تتناولي أي دواء قبل أن تتواصلي مع الطبيب إذا رأيت أن هذه ضرورة.

بارك الله فيك, وجزاك الله خيرا, ونشكرك على التواصل مع إسلام ويب.

مواد ذات صلة

الاستشارات