أعاني من صراع داخلي، مع شرود في الذهن وكثرة التفكير

0 124

السؤال

السلام عليكم

عمري 21 سنة، كنت أعيش حياة بسيطة وعادية، ولكن منذ فترة أصبحت أعيش في صراع مع نفسي، أفكر كثيرا، مع شرود ذهني طوال اليوم، أحس نفسي وكأني مخدر، مع أني على يقين بما يدور من حولي، أحس بفشل كبير ودوخة خفيفة، وكأني سأفقد التوازن، بماذا تنصحوني؟

وجعلها الله في ميزان حسناتكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ yaakoub حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أسأل الله لك العافية والتوفيق والسداد.

حياتك إن شاء الله تعالى سوف تظل بسيطة وجيدة وممتازة، الذي يحدث لك –كما وصفته– نوع من الصراع النفسي، مجرد تغيرات يشوبها القلق وشيء من الوسوسة، شعورك أنك سوف تفقد التوازن غالبا ما يكون شعورا وسواسيا، والقلق قد يشعرك أيضا أنك لست مستوعبا لما يدور حولك.

أنا أنصحك أن تذهب إلى الطبيب –طبيب الأسرة أو طبيب الباطنية– لتجري فحوصات عامة، هذا لا يعني أني أشك في مرض عضوي معين، لكن هذا لمجرد التحوط والاحتياط، ولا بد أن نتأكد من صحة الجسد وسلامة الأعضاء الرئيسية بالجسم.

بعد ذلك –بعد أن تتأكد من نتائج الفحوصات أنها سليمة كلها– المطلوب منك هو أن تأخذ قسطا كافيا من الراحة، خاصة التركيز على النوم الليلي سيكون مفيدا لك جدا، وأن تنظم الوقت، وأن تمارس الرياضة، وأن تتواصل اجتماعيا.

ويمكن للطبيب أن يصف لك أحد مضادات القلق، وهنالك دواء بسيط يعرف باسم (دوجماتيل)، ويسمى علميا باسم (سلبرايد)، ويمكنك أن تتناوله بجرعة كبسولة واحدة ليلا لمدة أسبوعين، ثم كبسولة صباحا ومساء لمدة شهر، ثم كبسولة مساء لمدة شهر آخر، ثم توقف عن تناوله، وهو دواء جيد لهذا النوع من القلق المصحوب بالأعراض النفسوجسدية.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيرا، وبالله التوفيق والسداد.

مواد ذات صلة

الاستشارات