لماذا أشعر بهذه المشاعر الغريبة؟

0 13

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا فتاة في الثامنة عشر من عمري، أحيانا تنتابني رغبة في الصراخ والبكاء، وأشعر بثقل في منتصف رأسي، مع وجود حكة، أحيانا أضطر إلى ضرب رأسي ليهدأ الألم، وأتذكر بأن مرة جاءتني هذه الحالة وفقدت التحكم في تصرفاتي، أحيانا كنت أخاف من انعكاس نفسي في المرآة، وأبكي بمجرد رؤيتها، ومرة حاولت خنق أخي وبت أتقلب في الأرض كمن مسه الجن، أعاني من الصداع المتكرر، وأشعر بغصة وحنق في صدري ما الحل؟ أفعل حركات لا إرادية كهز رأسي بقوة وفجأة.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الابنة الفاضلة/ سما حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

نرحب بك في الشبكة الإسلامية.

أنت تعانين من توتر وعصبية واضحة، بما فيها حتى أعراض الصداع المتكرر، الصداع المتكرر في كثير من الأحيان قد يكون صداعا توتريا نتيجة الضغوطات النفسية، وهذا ما يحدث معك من التعصب ومحاولة خنق أخيك وضرب رأسك في الحائط، وهكذا، وهذا التوتر إما أن يكون ناتجا عن ظروف حقيقية حياتية الآن أو ظروف عائلية تواجهينها، أو قد يكون مؤشرا لمرض نفسي، مثل الاكتئاب مثلا، وهذا لا يمكن توضيحه إلا بالذهاب إلى طبيب نفسي.

تحتاجين للذهاب إلى طبيب نفسي – ابنتي الكريمة – لكي يقوم بعمل فحص نفسي شامل، من أخذ للتاريخ النفسي، وكشف للحالة العقلية عن طريق اللقاء المباشر، ومن ثم الوصول للتشخيص لحالتك ووضع الخطة العلاجية المناسبة لمساعدتك.

وفقك الله، وسدد خطاك.

مواد ذات صلة

الاستشارات