ص والقرآن سكت
nindex.php?page=showalam&ids=11962أبو جعفر على ص سكتة خفيفة من غير تنفس ، ونقل
nindex.php?page=showalam&ids=17141المكي همزة القرآن إلى الراء
nindex.php?page=showalam&ids=15760كحمزة إن وقف .
ولات حين التاء مفصولة عن الحاء فيقف
nindex.php?page=showalam&ids=15080الكسائي بالهاء وغيره بالتاء .
أن امشوا اتفقوا على كسر النون وصلا لأن ضمة الشين عارضة .
واصبروا ،
لشيء .
الآخرة .
الذكر .
هؤلاء إلا .
والطير .
وفصل . تقدم كله غير مرة .
أؤنزل قرأ
nindex.php?page=showalam&ids=16810قالون nindex.php?page=showalam&ids=11962وأبو جعفر بالتسهيل مع الإدخال
nindex.php?page=showalam&ids=17274وورش nindex.php?page=showalam&ids=16456وابن كثير ورويس بالتسهيل من غير إدخال ،
nindex.php?page=showalam&ids=12114وأبو عمرو بالتسهيل مع الإدخال وتركه .
nindex.php?page=showalam&ids=17246ولهشام ثلاثة أوجه :
الأول : كقالون . والثاني : التحقيق مع الإدخال . والثالث : التحقيق بلا إدخال وهو قراءة الباقين .
عذاب ، و
عقاب أثبت الياء فيهما
nindex.php?page=showalam&ids=17379يعقوب في الحالين ، وحذفها غيره كذلك .
وأصحاب الأيكة حكمه حكم ما في سورة الشعراء .
فواق ضم الفاء الأخوان
nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف وفتحها غيرهم .
[ ص: 272 ] والإشراق فيه
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش التفخيم فقط لوجود حرف الاستعلاء بعده ، وهذا هو المقروء به من طريق الشاطبية .
الخطاب آخر الربع .
الممال
أصطفى عند الوقف عليه بالإمالة للأصحاب والتقليل
nindex.php?page=showalam&ids=17274لورش بخلف عنه .
جاءهم nindex.php?page=showalam&ids=15760لحمزة nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف وابن ذكوان .
المدغم
الصغير
ولقد سبقت للبصري nindex.php?page=showalam&ids=17246وهشام والأخوين
nindex.php?page=showalam&ids=15833وخلف .
الكبير
خزائن رحمة ، ولا إدغام في
داود ذا لأن الدال مفتوحة بعد ساكن .