صفحة جزء
قوله ( ومن كان متمتعا : قطع التلبية إذا وصل البيت ) وكذا قال الخرقي ، وصاحب المستوعب وغيرهم وعنه : يقطعها برؤية البيت والصحيح من المذهب : أنه يقطعها إذا استلم الحجر ، وشرع في الطواف وعليه أكثر الأصحاب ونص عليه في رواية الميموني ، وحنبل ، والأثرم ، وأبي داود ، وغيرهم وقدمه في الفروع وحمل الأول على ظاهره والثاني عليه وحمل المصنف كلام الخرقي على المنصوص وحمله المجد على ظاهره قال الزركشي : يجوز حمله على ظاهره وجوز القاضي في التعليق الاحتمالين وحمل ابن منجى في شرحه : كلام المصنف على المنصوص والشارح : شرح على المنصوص ولم يحك خلافا

التالي السابق


الخدمات العلمية