الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

هل كثرة الاحتلام تسبب الرعشة وعدم التركيز؟ وهل من دواء لإيقافها؟
رقم الإستشارة: 2176602

8671 0 346

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

لقد أردت أن أسألكم: إن كان هناك دواء يوقف الاحتلام؟ وهل للدواء أعراض جانبية؟ فقد سبب لي الاحتلام كثيرًا من الأعراض، ومنها: الرعشة، وعدم القدرة على التركيز في المدرسة، علما أني أحتلم كل يومين.

وشكراً.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

في البداية: نوضح أن معدل حدوث الاحتلام يختلف من شخص لآخر، فنجد من يحتلم مرة أسبوعياً أو حتى شهرياً، ومن يحتلم يومياً، أو يوما بعد يوم مثل: حالتك، ونقول أن كل هذا طبيعي، ولا توجد أي من هذه الحالات نعتبرها مرضية؛ لذا لا داعي للقلق من هذا الأمر، ولا علاقة بين هذا وبين الرعشة وعدم التركيز فلا تفكر في هذا مجدداً.

وعليك فقط بالحرص على الرياضة المنتظمة، وعلى تجنب المثيرات الجنسية، والإكثار من الصيام، والتزام غض البصر، وتجنب الاختلاط، ولا داعي مطلقاً لوصف علاج لهذا الأمر؛ لأنه يحمل الكثير من الأضرار والآثار السلبية.

ومرحبًا بك للتواصل معنا لتوضيح أي تساؤلات، والله الموفق.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك
  • مصر amr a7med

    انا ايضا مند ان ان بلغت 16 سنة اصبحت ابلغ كل يومين مغ الغلم اننى بلغت مند 12 سنة ولكن كان المعدل البلوغ اكثر من شهر

  • مصر MOSTAFA MO7AMD

    شكرا

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً