الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

طفلتي تعاني من القيء وتغير في لون البراز، فما السبب؟
رقم الإستشارة: 2325522

7972 0 176

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طفلتي بعمر 4 أشهر، ترضع صناعياً، عندها البراز أخضر اللون، وتتقيأ كثيراً، وأخبرتني الطبيبة أنه ميكروب، ووصفت لها مطهر معدة nanazoxid، وموتيليوم، فتحسنت حالتها.

بعد أسبوع رجعت المشكلة من لون البراز والتقيؤ، فعدت لنفس العلاج، فتحسنت، وبعد العلاج رجعت لما كانت عليه، وهكذا، فما المشكلة؟ ولماذا ترجع الحالة؟ وهل هذا بسبب الرضاعة الصناعية؟ علما أنها تضع يدها في فمها، فهل هذا يؤثر عليها؟

وشكراً لكم.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ tata 12 حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

في معظم الأحيان لا يكون تغير لون البراز إلى اللون الأخضر ذا أهمية إذا كان الطفل ينمو بصورة طبيعية، ولا يوجد إسهال أو مغص، أما في حالة وجود أعراض أخرى مثل الطفح الجلدي، أو الأكزيما والحكة وغيرها، فقد يكون السبب هو التحسس من بعض مواد التغذية، وبخاصة الألبان، أو أي منتجات تتناولينها في طعامك في حالة الرضاعة الطبيعية.

أحياناً تحدث كما ذكرت لك الطبيبة بسبب التهابات فيروسية، استخدام المطهر ليس من الضرورة، ولكن لا بد من فحص البراز وزراعته، والتأكد من عدم وجود التهابات في الأمعاء.

والله الموفق.

مواد ذات صلة

الاستشارات

الصوتيات

لا توجد استشارات مرتبطة
لا يوجد صوتيات مرتبطة

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً