الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط


الذنوب والمعاصي تضر ولابد، فإن مما اتفق عليه العلماء وأرباب السلوك أن للمعاصي آثارا وثارات، وأن لها عقوبات على قلب العاصي وبدنه، وعلى دينه وعقله، وعلى دنياه وآخرته.

اختيار هذا الخط

أعاني من نوبة اكتئاب مع دوخة وفقدان للشعور
رقم الإستشارة: 2411471

592 0 0

السؤال

السلام عليكم
شكراً لكل القائمين على الموقع، وجزاكم الله خير الجزاء في هذه الخدمة الطيبة التي تقدمونها.

سؤالي هو: أصبت باكتئاب قبل 4 سنوات، وأخذت العلاج، ومشت الحياة معي، وقبل تقريباً أسبوع أتتني نوبة اكتئاب قوية، ولكن الغريب في الموضوع أن النوبة كانت عبارة عن أني أحس بشخص يعصر دماغي، ومع ألم.

نمت واستيقظت في الصباح مع دوار وفقدان الشعور، ليس الحواس ولكن فقدان الشعور، أحس أن جلدي جاف، ولا يوجد لدي إحساس، ولكن لدي قلق واكتئاب وذهان.

أرجوكم ساعدوني، الله يحفظكم، ما هي نوع النوبة التي لدي؟ أرجو أن تكون رسالتي قد وصلت لكم، ولكم مني جزيل الشكر.

أدامكم الله في خدمة المجتمع، وحفظكم الله بحفظه.

الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ مرتضى حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لم تذكر ما هو نوع العلاج الذي أخذته للاكتئاب قبل أربع سنوات، وما حصل قبل أسبوع - أخي الكريم - هو نوبة قلق وليس إلَّا، ومعروف أنه دائمًا اضطراب الاكتئاب يكون فيه أعراض قلق، يُقال إن ثلاثين بالمائة من الناس الذين يُصابون بالاكتئاب تحدث لهم أعراض قلق وتوتر، وهذا ما حصل معك في هذه النوبة.

هذه نوبة قلق، الإحساس بعصر الدماغ والألم وفقدان الشعور: كل هذه نوبة قلق أشبه بنوبة أو عرض اضطراب الأنية، ولكنه ليس اضطراب أنّية بالمعنى المفهوم، ولكنه نوع من القلق.

أخي الكريم، إذا استمرت هذه النوبات معك وتكررت فهذا يستوجب العودة للعلاج مرة أخرى، العلاج الدوائي الذي استفدتَّ منه، وتحتاج أيضًا إلى علاج نفسي، (علاج سلوكي معرفي) لمساعدتك في التخلص من نوبات القلق التي أصبحت تأتيك الآن.

وفقك الله وسدد خطاك.

مواد ذات الصله

الاستشارات

الصوتيات

تعليقات الزوار

أضف تعليقك

لا توجد تعليقات حتى الآن

عضوية الموقع

بحث عن استشارة

يمكنك البحث عن الاستشارة من خلال العديد من الاقتراحات



خيارات الكلمات :

مستوى التطابق:

 
 

الأعلى تقيماً